26-11-2015

كلمة السيد العميد

  زملائي الأساتذة، أبنائي الطلبة، السادة الكرام الضيوف علىموقع كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة تلمسان، نرحب بكم في كليتنا أجمل ترحيب...، أهلا وسهلا بكم في عقر القانون...
      إزاء الدور الفعال لجامعة أبي بكر بلقايد، تلمسان (الجزائر)، تتابع كلية الحقوق والعلوم السياسية مسيرتها الأكاديمية من حيث مواكبة لكل تطور مستمر في العلوم القانونية، غير أن دورها هذا أصبح لا يقتصر على تلك العلوم فقط بل كان لها الباع الجديد في العلوم السياسية.
       وعليه، فإن الكلية إحساسا بمسئوليتها نحو المجتمع ككل تفخر بأن تقدم لطلابها الخدمة التعليمية والبحثية الكافية والمغطاة لجل التخصصات القانونية والبعض منها في العلوم السياسية. ولذلك، فإنها تراعي في تدريسها المناهج العلمية الحديثة، مما يتطلب دوما من الساهرين عليها مزيدا من التنقيح والعلم والنظر الثاقب في القضايا المطروحة ومآلاتها.
       فبالإضافة إلى حرمها الجامعي الرئيسي في مدينة تلمسان، تم إنشأ ملحقة جامعية لتوفير التعليم العالي في العلوم القانونية لخدمة المجتمع في مدينة مغنية، وذلك ابتداء من سنة 2006/2007.
      ففي كل سنة، وبمشاركة المخبريين الموجودين على مستواها، تستضيف الكلية عدد من المؤتمرات والأيام الدراسية في العديد من التخصصات، وذلك يؤدي بها إلى تحقيق أهداف نبيلة في تطوير المعرفة وتحسين نوعية التعليم والتدريس نتيجة لاحتكاكها بأكاديميين بارزين.
  ومن ثم، أن الكلية همها الأساسي يتجلى في رفع سوية مهنة القانون في الجزائر من خلال تخريج نوعية متميزة من الطلبة في مختلف التخصصات الخاصة بها والتي يكون بأمس الحاجة إليها الجهاز القضائي وغيره من المؤسسات الأخرى في الدولة.

 

   مع تحياتي وتقديري.
أد/ بن سهلة ثاني بن علي عميد الكلية